نظام شئون الموظفين


بعض مميزات النظام

هو نظام متكامل على شبكة الإنترنت


1- إعدادات النظام


يحتوي هذا القسم على كافة إعدادات النظام، ومن خلاله يتم إعداد هيكل الشركة لتحديد أقسام العمل ومشرفي كل قسم، كما يحتوي على إعدادات المدن والدول المختلفة وكذلك المؤهلات العلمية والمهارات، وأيضاً يحتوي على أقسام الوظائف والمسميات الوظيفية وعناصر الرواتب وحالات الموظفين وأنواع التعاقدات وأنواع الإجازات وفترات العمل اليومي وكذلك إعدادات أقسام وعناصر التقييم، وكذلك رفع ملفات البصمة للحضور والانصراف، وغيرها من الإعدادات المختلفة. - النظام يدعم التواريخ الهجرية والميلادية في تقويم واحد.


2- معلومات الموظفين


  • المعلومات العامة للموظف: - يتم إدخال بيانات الموظف وتشمل كل ما يخص الموظف مثل رقم الموظف (يتم توليده تلقائياً) والاسم والقسم التابع له ونوع التعاقد والمسمى الوظيفي والرئيس المباشر وتاريخ التعيين ومعلومات الدخول للنظام والهوية والبريد الإلكتروني ورقم الموظف في برنامج البصمة والراتب الأساسي، ومستوى صلاحيات الموظف (موظف، مساعد إداري، مشرف قسم، ... ).
  • معلومات الجنسية وتاريخ ومحل الميلاد والهوية ومكان إصدارها وتاريخ انتهائها وكذلك جواز السفر، الحالة الاجتماعية والعنوان والهاتف والجوال ووسائل التواصل ومعلومات افراد العائلة.
  • جهات الاتصال: لكل موظف جهات اتصال خاصة به، حيث يقوم بإدخال اسم جهة الاتصال والعنوان والهاتف والبريد والجوال. ويمكنه إضافة عدد لا نهائي من جهات الاتصال والبحث فيها.
  • التعليم: من خلاله يتم إدخال المؤهلات العلمية للموظف وتاريخ وجهة التخرج وكذلك سجل بالدورات التي حصل عليها وجهة الحصول وتاريخها ومدتها.
  • الخبرات العملية: ومن خلالها يتم تسجيل الوظائف السابقة للموظف ومكان التوظيف والراتب وسبب ترك العمل، وكذلك يتم تسجيل مستوى الموظف في اللغة الإنجليزية والحاسب والمهارات الأخرى التي يمتلكها.
  • الوظائف: ومن خلال هذا القسم يتم تسجيل الوظائف الحالية والسابقة للموظف داخل المؤسسة أو الشركة والقسم الذي كان يتبعه وفترة العمل وبداية وانتهاء التعاقد والمسمى الوظيفي وفترة الدوام.
  • سجل البصمة: ومن خلاله يتم عرض سجل الموظف بالكامل في جهاز البصمة ويتم عرض كافة المعلومات المتعلقة بالحضور والانصراف مع إمكانية تعديل سبب الغياب او الاستئذان من قبل الإدارة إذا كان بعذر أو بدون.
  • معلومات الراتب: ومن خلاله يتم تحديد بنود الزيادات والخصومات مثل ( بدل السكن أو المواصلات أو التأمين أو غيرها) للموظف وتحديد الراتب الأساسي، حتى تسهل عملية كشوف الرواتب. وفي صفحة الموظف يتم عرض كافة سجلات رواتبه مفصلة بالزيادات والخصومات وخصومات التأخير والغياب وصافي المرتب لكل شهر.
  • الأجازات: ومن خلال هذا القسم يمكن استعراض رصيد أجازات الموظف لكل نوع إجازة، مثل الاجازات المرضية والاجازات الاضطرارية والإضافي وغيرها من الأنواع، ويمكن للموظف عمل طلب أجازه بعد التأكد من وجود رصيد كاف وكذلك موظف بديل.
  • أرشيف الموظف: ومن خلال هذا القسم يتم رفع وأرشفة جميع ملفات الموظف وكذلك تحديد تاريخ انتهاء الوثيقة ان وجد، مثل صورة الهوية والعقد وغيرها، وكذلك يتم عرض تواريخ انتهاء الملفات والوثائق والهويات على التقويم في صفحة الإدارة لسهولة التنبيه بخصوص تلك المعلومات.
  • البحث: يمكن للإدارة البحث في سجل الموظفين بالاسم او رقم الموظف أو الهوية أو نوع التعاقد أو الجوال أو البريد أو الحالة الاجتماعية أ والجنسية أو القسم أو المسمى الوظيفي أو غيرها من معايير البحث.


3- التقييم الالكتروني


من خلال هذا القسم يمكن للإدارة تقييم الأداء الوظيفي لكل من: الموظفين تحت التدريب والموظفين والمشرفين، ويمكن تعديل وإضافة بنود التقييم لكل فئة من الموظفين أو المشرفين أو الموظفين تحت التدريب.


4- النماذج الإلكترونية


  1. طلب أجازه
  2. ‌نموذج تظلم
  3. ‌طلب نقل
  4. ‌تحديث بيانات
  5. ‌نموذج إنذار: يضاف لسجل الموظف في حال وجود أي مخالفة وتحفظ نسخة لدى شؤون الموظفين.
  6. ‌تكليف موظف.
  7. ‌نموذج تفويض
  8. ‌شهاد خبرة
  9. ‌خطاب تعريف وظيفي
  10. ‌استقالة
  11. ‌تسليم العهد
  12. ‌إخلاء الطرف
  13. ‌مساءلة غياب
  14. ‌مساءلة تأخير
  15. ‌لفت نظر
  16. ‌تعهد بالالتزام بالسرية والأمانة.


5- البرامج التدريبية


من خلال هذا القسم يمكن للإدارة ترشيح الموظفين لحضور برامج ودورات تدريبية ويتم تحديد الموظفين المرشحين وتفاصيل الدورة وتاريخ بدايتها وانتهائها ومكان انعقادها واسم المدرب وغيرها من المعلومات المختلفة، ويمكن للموظف تأكيد الحضور أو الاعتذار أو غيرها، كما توجد إحصائية لكل دورة من حيث عدد المرشحين والحضور والمتخلفين والمعتذرين.


6- المشروعات والمهام


من خلال هذا القسم يمكن للإدارة إضافة المشروعات المختلفة وإضافة المهام إليها وإسناد تلك المهام للموظفين ومتابعتها وتوجد تقارير تفصيلية لكل ما يتعلق بالمهام وانجازها والـتأخير في إنجازها وكل ما يتعلق بأداء الموظفين في تلك المهام.


7- سجل البصمة


ويحتوي على كل ما يتعلق بالبصمة وسحب ملفات الحضور والانصراف من جهاز البصمة ويمكن البحث في السجل باسم الموظف أو التاريخ أو فترة من وإلى.


8- سجل الرواتب


من خلال هذا القسم يتم تحضير سجل الرواتب لكل شهر من خلال تحليل سجل البصمة وتحليل معلومات الراتب الخاصة بكل موظف وبنود الزيادات والخصومات والسلف وغيرها. ليتم تحضير سجل رواتب متكامل، ويتم أرشفة السجل ويمكن البحث فيه باسم الموظف أو بالشهر أو بالسنة.


9- الدعم الفني


من خلال هذا القسم يمكن للموظفين التواصل مع الإدارة من خلال الرسائل الداخلية ويتم الرد على الرسائل من خلال الإدارة ويمكن للموظف الرد مرة أخرى على هذا الرد.



لطلب النظام اضغط هنا


طلب نظام شئون الموظفين


من فضلك قم بتعبئة النموذج التالي

الوصول إلينا


تواصل معنا

يمكنكم التواصل معنا عبر وسائل الاتصال التالية

  • السعودية - الدمام - حي محمد بن سعود - شارع الملك خالد - مقابل محطة سهل

  • +966 (13) 836 4016

  • info@waraqat.com.sa